كيف تكسب ثقة رئيسك فى العمل

كيف تكسب ثقة رئيسك فى العمل

عليك تحمل المسؤلية

  يجب أن تقوم بعملك على أكمل وجه، لأن هناك إنسان أخر  سوف يراقب  ما تفعله وهو رئيسك في العمل وهناك أيضا  من  يرأس  مديرك ويراقب  ما يحققه من إنجازات  لذلك احرص على أن تضع نفسك مكان هذا الشخص المسؤل  حتى تدرك ما يعانيه من  ضغوط  ومسؤليات لذلك عندما تقوم بعملك فى الوقت المحدد له فإنك بذلك تساهم فى إنجاز هذا العملواعطاء صورة إيجابية لمديرك  ويجب أن تشعر أن إنجاح هذا العمل هو إنجاح لك شخصيا وليس مجرد عمل تأخذ عليه راتبا

 

 الإحساس بالمسؤولية أيضا يشمل تحمل نتائج أخطائك كما ترغب فى جني ثمار نجاحاتك

  تجنب اختلاق الأعذار عن بعض الأخطاء التي ربما قد تقوم بها عن غير قصد

ومن المعروف أن رئيس العمل متفهم لبعض المواقف التي تعتبر خارجة عن إرادة الفرد، لكن يظهر الفرق عندما تظهر كيفية رد فعلك فى هذه المواقف، فالأشخاص المسئولين لا يقدمون أعذارا  وبدلا من ذلك  يقومون  بعمل اللازم لإصلاح ما يمكن إصلاحه فى حالة حدوث أى خطأ أو مشكلة فى العمل

 

    الإعداد الجيد قبل الاجتماع مع رئيسك

عندما تضع خطة متقنة للمشاركة فى اجتماع  عمل  سواء كان هذا  الاجتماع  على  نطاق واسع مثل المؤتمرات , أو كان ضيق الحدود يتضمنك أنت ورئيسك فقط،  فإنه سيتطلب منك أن تحضره وأنت مسلح  بالمعلومات  الكافية ذات الصلة الوثيقة  بموضوع  هذا الاجتماع يجب أن تكون دائما على صلة بموضوع الاجتماع ويجب  ايضا  أن يكون  هذا الارتباط ممثلا لموقعك فى العمل  ومتعلقا بالمجال الذي تعمل شركتك به  فرئيس العمل يحب أن يكون الموظف لديه على علم تام بكل مداخل العمل ومفاهيمه، ويقف جنبا إلى جنب معه فى كل شىء وبذلك يضع هذا الموظف فى مكانة متميزة , ورئيس العمل يحب الموظف الذى يعد نفسه دائما لمهام العمل وذلك لعدة أسباب، منها

  الإعداد الجيد يوضح التفاني والإخلاص للعمل

 كما يشير إلى  الحافز الذاتى والثقة  بالنفس و العمل  بذكاء ومهارة  ان هناك العديد من الساعات  التى يجب  أن  تنجز خلالها عملك اليوم ولا يتوقع منك رئيسك أن تقوم بما يزيد عنها، لكن أداء هذا العمل بكفاءة هو العنصر الأكثر أهمية ومن المهارات التي يجب تعلمها أن تعطى عملك أقصى جهد وإتقان ويتحقق ذلك من خلال منح هذا العمل  كل ما يحتاج من وقت لازم لإتمامه  دون الملل أو التسرع الذي يسبب  الإهمال وفقدانه لفاعليته  المطلوبة إن البقاء فى العمل  لوقت  متأخر ليس من الضروري أن يعطى رئيسك   انطباعا بأنك  تعمل بجد  ففي الواقع  هنا ك مفهوم شائع وهوان لكل شخص حد معين للتركيز الضروري لإنجاز العمل بإتقان وإذا تخطى الشخص هذا الحد يفقد القدرة على الأداء بفاعلية مما يتطلب منه التوقف والحصول على بعض الراحه

( منقول ومنقح )

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s